الفهــــــــــــرس
* الافتتاحيـــــــــــة..............................................................................................................................
| الصفحة | المؤلف(ـون) | عنـــوان المقـــــــال | الرقم | |
| 25 | 11 | حنان بومعراف | A FEMINIST SEMIOTIC MULTIMODAL NARRATIVE STUDY OF MARGARET LAURENCE’S THE DIVINERS................................ | 01 | 
| 40 | 27 | محمد أكرم عربات | DEVIATIONS IN VERB+NOUN LEXICAL COLLOCATIONS: A CASE OF ALGERIAN EFL.......................................................... | 02 | 
| 
 59 | 
 41 | مهدي زيد | DISTORSION SPATIO- CULTURELLE DANS« LE PASSEPORT » D’AZOUZ BEGAG........................................................................ | 03 | 
| 78 | 61 | محمد مخناش علجية تيماقولت | APPRENDRE LE FLE DANS UNE PERSPECTIVE ACTIONNELLE ATTENTES DU"CADRE" ET REALITES DU "CONTEXTE":QUE CHOISIR? CAS DES ENSEIGNANTS DU MOYEN ET DUSECONDAIRE.................................................... | 04 | 
| 
 91 | 
 79 | وسيلة سلطاني | MYTHES ET PEDAGOGIE DE L’IMAGINAIRE : QUELLES PRATIQUES, POUR QUELS APPRENTISSAGES ?....................... | 05 | 
| 104 | 93 | محمد الأمين بركات، فورار امحمد بن لخضر | أثر الاقتباس القرآني في شعر أبي حيّان الجَيّاني.................... | |
| 126 | 105 | الخطاب الحجاجي في طبائع الاستبداد ومصارع الاستعباد للكواكبي– دراسة في آليات الإقناع اللسانية-...................................................................................... | 07 | |
| 
 144 | 
 127 | أمين تيجاني ليلى سهل | .....................القصديّة في قصص الحديث النّبوي بين تفاعلية الخطاب وأزمة التلقي | 08 | 
| 158 | 145 | فوزي النجار، عمرو عيلان | اللغة السردية في الرواية الجزائرية بين المنطلق والمنجز.......... | 09 | 
| 173 | 159 | عبد السلام عابي،دليلة مزوز | اللغة العربية في وسائل الإعلام: الواقع وآفاق النهوض.......... | 10 | 
| 
 189 | 
 175 | لمين جمعي | المعنى ومعنى المعنى في ضوء الانزياح الأسلوبي عند عبد القاهر الجرجاني من خلال كتابه ''دلائل الاعجاز''.................................... | 11 | 
| 
 203 | 
 191 | سامية قاع الكاف | الناقة المثال لدى طرفة بن العبد.................................................. | 12 | 
| 216 | 205 | بن الدين بخولة | النص بين  التشظي وفضاء المعنى............................................... | 13 | 
| 236 | 217 | حميدة سليوة | تنوعات التأثير الفني في قصة نساء الجزائر في بيوتهن،  لآسيا جبار............................................................................................. | 14 | 
| 251 | 237 | نورالدين مزروع | جماليات الصورة الشعرية عند إبراهيم بن الحاج  النميري الغرناطي...................................................................................... | 15 | 
| 267 | 253 | حياة بركاني | سيمياء اللّون في اللّباس و الحليّ الأندلسيّين........................... | 16 | 
| 287 | 269 | عبد الرحمان محمد بن الوهابي | قانون الكتابة الأدبية: العناصر والمكونات الأساسية.................... | 17 | 
| 301 | 289 | صالح مفقوده | نظرية الأجناس الأدبية.................................................................... | 18 | 
| 327 | 303 | عادل عطافي عمار شلواي | نظرية الأفعال الكلامية بين أوستين والأصوليين........................... | 19 | 
| 346 | 329 | عائشة سواعدية نصيرة زوزو | المرجعية التاريخية في رواية شعلة المايدة لمحمد مفلاح.............. | 20 | 
| 359 | 347 | فاطمة الزهراء لعايز | تشكّلات الغرابة في رواية براري الحمـــى لإبراهيم نصرالله............. | 21 | 
| 377 | 361 | محمد ياسين بلال | DE L’IDEAL A L’IDEOLOGIE, LA VISION DU MONDE : UN CONCEPT TRIPLE DANS  LE ROMAN ALGERIEN.................... | 22 | 
| 392 | 379 | محمد معز جعفورة | .........................................مِن قَصْديّة الشّاعر إلى قَصْديّة النّاقد | 23 | 
| 406 | 393 | ميلود شنوفي | شعرية الأجناس المتخللّة في رواية "حارسة الظّلال" لواسيني الأعرج................................................................................. | 24 | 
| 417 | 407 | رزيقة بوشلقية | .....دراسة موازنة بين "إلياذة الجزائر"لمفدي زكريا و"إلياذة الحنين" لحنين عمر | 25 | 
| 435 | 419 | عمار قلالة | نعوت الأسد عند العرب من خلال أصول أسمائه -  دراسة معجمية دلالية ................................................................. | 26 | 
| 458 | 437 | يونس بن محمد | ACTUALISATION DETERMINATIVE DES SEQUENCES FIGEES VSO : V + S + AL+N EN ARABE ............................ | 27 | 
| 477 | 459 | حمزة بوساحية | ..............................................نقد النقد مساءلة في المصطلح والمنهج | 28 | 
| 488 | 479 | إكرام مخفي | ..........................................الثّورة التّحريرية في القصّة القصيرة الجزائرية | 29 | 
| 508 | 489 | فاطمة الزهراء حمديس | ........................جمالية الغموض في ديوان "مقام البوح" لعبد الله العشي | 30 | 






