الفهــــــــــــرس
* الافتتاحيـــــــــــة..............................................................................................................................
الصفحة |
المؤلف(ـون) |
عنـــوان المقـــــــال |
الرقم |
|
25 |
11 |
حنان بومعراف |
A FEMINIST SEMIOTIC MULTIMODAL NARRATIVE STUDY OF MARGARET LAURENCE’S THE DIVINERS................................ |
01 |
40 |
27 |
محمد أكرم عربات |
DEVIATIONS IN VERB+NOUN LEXICAL COLLOCATIONS: A CASE OF ALGERIAN EFL.......................................................... |
02 |
59 |
41 |
مهدي زيد |
DISTORSION SPATIO- CULTURELLE DANS« LE PASSEPORT » D’AZOUZ BEGAG........................................................................ |
03 |
78 |
61 |
محمد مخناش علجية تيماقولت |
APPRENDRE LE FLE DANS UNE PERSPECTIVE ACTIONNELLE ATTENTES DU"CADRE" ET REALITES DU "CONTEXTE":QUE CHOISIR? CAS DES ENSEIGNANTS DU MOYEN ET DUSECONDAIRE.................................................... |
04 |
91 |
79 |
وسيلة سلطاني |
MYTHES ET PEDAGOGIE DE L’IMAGINAIRE : QUELLES PRATIQUES, POUR QUELS APPRENTISSAGES ?....................... |
05 |
104 |
93 |
محمد الأمين بركات، فورار امحمد بن لخضر |
أثر الاقتباس القرآني في شعر أبي حيّان الجَيّاني.................... |
|
126 |
105 |
الخطاب الحجاجي في طبائع الاستبداد ومصارع الاستعباد للكواكبي– دراسة في آليات الإقناع اللسانية-...................................................................................... |
07 |
|
144 |
127 |
أمين تيجاني ليلى سهل |
.....................القصديّة في قصص الحديث النّبوي بين تفاعلية الخطاب وأزمة التلقي |
08 |
158 |
145 |
فوزي النجار، عمرو عيلان |
اللغة السردية في الرواية الجزائرية بين المنطلق والمنجز.......... |
09 |
173 |
159 |
عبد السلام عابي،دليلة مزوز |
اللغة العربية في وسائل الإعلام: الواقع وآفاق النهوض.......... |
10 |
189 |
175 |
لمين جمعي |
المعنى ومعنى المعنى في ضوء الانزياح الأسلوبي عند عبد القاهر الجرجاني من خلال كتابه ''دلائل الاعجاز''.................................... |
11 |
203 |
191 |
سامية قاع الكاف |
الناقة المثال لدى طرفة بن العبد.................................................. |
12 |
216 |
205 |
بن الدين بخولة |
النص بين التشظي وفضاء المعنى............................................... |
13 |
236 |
217 |
حميدة سليوة |
تنوعات التأثير الفني في قصة نساء الجزائر في بيوتهن، لآسيا جبار............................................................................................. |
14 |
251 |
237 |
نورالدين مزروع |
جماليات الصورة الشعرية عند إبراهيم بن الحاج النميري الغرناطي...................................................................................... |
15 |
267 |
253 |
حياة بركاني |
سيمياء اللّون في اللّباس و الحليّ الأندلسيّين........................... |
16 |
287 |
269 |
عبد الرحمان محمد بن الوهابي |
قانون الكتابة الأدبية: العناصر والمكونات الأساسية.................... |
17 |
301 |
289 |
صالح مفقوده |
نظرية الأجناس الأدبية.................................................................... |
18 |
327 |
303 |
عادل عطافي عمار شلواي |
نظرية الأفعال الكلامية بين أوستين والأصوليين........................... |
19 |
346 |
329 |
عائشة سواعدية نصيرة زوزو |
المرجعية التاريخية في رواية شعلة المايدة لمحمد مفلاح.............. |
20 |
359 |
347 |
فاطمة الزهراء لعايز |
تشكّلات الغرابة في رواية براري الحمـــى لإبراهيم نصرالله............. |
21 |
377 |
361 |
محمد ياسين بلال |
DE L’IDEAL A L’IDEOLOGIE, LA VISION DU MONDE : UN CONCEPT TRIPLE DANS LE ROMAN ALGERIEN.................... |
22 |
392 |
379 |
محمد معز جعفورة |
.........................................مِن قَصْديّة الشّاعر إلى قَصْديّة النّاقد |
23 |
406 |
393 |
ميلود شنوفي |
شعرية الأجناس المتخللّة في رواية "حارسة الظّلال" لواسيني الأعرج................................................................................. |
24 |
417 | 407 | رزيقة بوشلقية | .....دراسة موازنة بين "إلياذة الجزائر"لمفدي زكريا و"إلياذة الحنين" لحنين عمر | 25 |
435 |
419 |
عمار قلالة |
نعوت الأسد عند العرب من خلال أصول أسمائه - دراسة معجمية دلالية ................................................................. |
26 |
458 | 437 | يونس بن محمد | ACTUALISATION DETERMINATIVE DES SEQUENCES FIGEES VSO : V + S + AL+N EN ARABE ............................ | 27 |
477 | 459 | حمزة بوساحية | ..............................................نقد النقد مساءلة في المصطلح والمنهج | 28 |
488 | 479 | إكرام مخفي | ..........................................الثّورة التّحريرية في القصّة القصيرة الجزائرية | 29 |
508 | 489 | فاطمة الزهراء حمديس | ........................جمالية الغموض في ديوان "مقام البوح" لعبد الله العشي | 30 |