FLL

    Language

     

    الفهــــــــــــرس

    * الافتتاحيـــــة................................................................................................................... .....................

     

    الصفحة

    (المؤلف(ون

            عنـــوان المقـــــــال

    الرقم

    23

    09

    عبد الرحمن خلدون

    علقمة الفحل ومعادله الموضوعي.....................................................

    01

    51

    25

    أحمد نقــي

    حركة النقد الأدبي في العصر الجاهلي................................................

    02

     

    77

     

    53

    علاوة قرميش حورية رواق

    المثاقفةُ في شعر أبي العَلاء المعرِّي بين داعي التفَاعُلِ والحفاظِ على الهويَّة الثقافيّة العرَبيَّةِ الإسلاميّة..........................................................................................

    03

    88

    79

    أسامة حيقون، مفقودة صالح 

    السرقات الشعرية عند ابن رشيق.............................................................

    04

     

    108

     

    89

    أمیر مقدم متقی, أحمد برويز زاده

    الملامح الأساسية للغزل الصوفي وجمالياته الفنية في ترجمان الأشواق لابن عربي................................................................................................

    05

    121

    109

    إلياس مستاري

    حداثة تنويع الإطار الإيقاعي في شعر البياتي........................................

    06

    138

    123

    حنان بومالي

    تشكيل الصورة الشعرية في النص الشعري العربي المعاصر .......................

    07

     

    159

     

    139

     

    منى دوزة

    توظيف القصيدة الجزائرية المعاصرة لتقنيات الأنواع الفنية"اللقطة السينمائية" أنموذجا. ..........................................................................................

    08

    180

    161

    أمينة أونيس

    سيمياء الشخصية في رواية مملكة الفراشة لـ: واسيني الاعرج.............

    09

    193

    181

    ثورية برجوح

    ثالوث العملية الإبداعية من منظور النقد الثقافي...............

    10

     

    210

     

    195

      

    عيسى عيساوي

    جماليات التشكيل اللغوي في رواية تواشيح الورد للروائية منى بشلم.................................................................

    11

     

    220

     

    211

     

    كريمة نوادرية

    البناء السردي التراثي في رواية "المخطوطة الشرقية" للروائي واسيني الأعرج...............................................

    12

    245

    221

    سناء عبداللي    

    "أفعال الكلام" في التفكير التفسيري "التفسير البياني نموذجا...

    13

    275

    247

    محمد يـــــزيد سالم

    توليد الجملة في النَّحو الــوظيـفي البنى وقواعد التكوين....

    14

     

    293

     

    277

     

    عبد الرّحيم البار

    مَبَاحـِــثُ الإِسْنَــــادِ فِــيْ الجُمْلَــــةِ الْعَرَبِيَّــــةِ بَيْنَ الْأُصُوْلِ النَّحْوِيَّةِ وَالْأَبْعَادِ الْبَلَاغِيَّةِ وَالْآثَارِ الْفَلْسَفيَّةِ.........................

    15

    315

    295

    عابدة قرسيف

    النظرية النحوية بين معطيات الاستقراء و قواعد الاستدلال.......................

    16

    336

    317

    رزيق بوزغاية

    البيان النبوي في علم المبهمات دراسة لغوية تأصيلية.............................

    17

     

    364

     

    337

     

    فتحي بن غزالة

    تعليمية اللغة الفرنسية في المدرسة الجزائرية: الأهداف والعوائق، التعليم الابتدائي أنموذجا.........................................................................

    18

     

    381

     

    365

     

    سليمان حشاني

    تراكيب دخيلة في بنية الجملة العربية في لغة الصحافة ـــ جريدة الشروق الجزائرية الرقمية أنموذجا ــ............................................................

    19

     

    410

     

    383

     

    عبد الحق مجيطنة

    المصادر الأركيولوجية لنصوص الكتاب المقدس "النصوص التوراتية أنموذجا"....................................................................................

    20

    434

    411

    سالم سليمان الخماش

    تأثير معجم الجسم في ألفاظ المراتب الاجتماعية.................

    21

    451

    435

    محمد لمين بن داود

    ........Etude contrastive des systèmes prépositionnels arabe et français  dans une tentative de ompréhension des erreurs d’interférences syntaxiques des apprenants arabophones en FLE

    22

    466

    453

          سعاد عاشوري  

    ..................................Identité ou conflit identitaire au contact de l'autre.

    23

    477

    467

    صابرة براهيمي  

    .......Critères de réussite et compétence scripturale dans l’enseignement/apprentissage du FLE. Le texte explicatif en question

    24

    ©{2019} FLL.univ-biskra.dz. All Rights Reserved. Designed By Halima ouamane