FLL

    Language

    الفهــــــــــــرس

    الإفتيتاحيــــــــــة..............................................................................................................................

     

    الصفحة

    المؤلف(ـون)

            عنـــوان المقـــــــال

    الرقم

    17

    09

    نزيهة روينة  

    ملامح نظرية أفعال الكلام في قانون الطلب عند ابن وهب الكاتب في كتابه: البرهان في وجوه البيان

    01

    36

    19

      عدلان رويدي

     مدرسة بيرمنجهام والتأصيل للدراسات الثقافية

    02

     

    63

     

    55

    أحمد محمد بشارات

    قاعدة "الأصل" و "استصحاب الحال" 

    قراءة في منهج النحاة من الاستعمال إلى التعليل إلى القاعدة

    03

    88

    65

    حنان قوريش  

    فلسفة الجدل في شعر أبي تمام.

    04

    108

    89

    عمار شلواي

    مصطفى زماش

    علل التسمية في شرح القصائد التسع المشهورات لأبي جعفر النحاس (ت338ه) - دراسة دلالية-

    05

    104

    109

    محمد سيف الإسلام بوفلاقة 

     عتبات النص ودلالاتها في رواية:«عندما اختفت الشمس» لممدوح الغالي 

    06

    126

    105

     سهيلة بلعيدي  

     صيغ الأفعال البسيطة في شعر أبي حمّو موسى الثّاني الزيّاني 07 

    139

    127

    أحمد العارف 

    شعرية اللغة الشعرية المعاصرة

    ديوان "النبية تتجلى في وضح الليل" لربيعة جلطي أنموذجا 

    08

    158

    145

    محمد قشي 

     شخصية البطل الصبور في مسرحية "بلال" لمحمد العيد آل خليفة

    09

    154

    141 

    مريم  أقرين 

     خصائص الأسلوب التّصويريّة في قصائد "ابن زمرك الأندلسي

    10

     173

    155

     ابراهيم فكرون

     جدلية اللّفظ والمعنى في التراث النقدي

    11

     189

     175

    هشام العايب  

    تـمظهرات البوليفونية (تعدد الأصوات) في رواية " تفنست"

     لـ: عبد الله حمادي

    12

    204

    191

     سليمان مودع


     تـقمص وتوظيف التاريخ، "بقايا قرصان" لمرزاق بقطاش أنموذجا.

    13

    219

    205

    ابتسام لهلالي

     تشكيلات خطاب المقدس الصحراوي في الثلاثية الروائية

     (واو الصغرى، الدمية، الفزّاعة) لإبراهيم الكوني

    14

     241

     221

    أحمد مداس

     تحولات تحليل الخطاب

     من كيفيات التعامل مع النصوص إلى مطاردة مضامينها-

    15

    257

    243

    محمد بولخطوط

    الهمز: حدّه وضروبه في القرآن الكريم

    16

    278

    259

    عبد الله بوسيف 

    النص التعليمي والمتعلم الجزائري في ضوء نظرية التلقي 

    17

    301

     

    طارق ثابت    

    الشخصية المدينيّة ومدلولاتها في شعر أحمد الطيب معاش.

    18

    327

    303

    سعاد غيابة

     السّمات الإبداعية في شعر عَدِيَّ بن زيد العِبَّادي

    19

    346

    329

    أشواق تريعة 

     الزّهـد في شعــر أسامة بن منـقــذ

    20

    359

    347

    علي بولنوار

    مصطفى البشير قط 

    الدلالات الإجتماعية للأمثال الشعبية

    21

    377

    361

    سهام ماصة

    الحمل على المعنى في تفسير"الجامع لأحكام القرآن "للقرطبي 

    22

        سليم بن بوزيان التناص في ديوان عبد الرحيم البرعي اليماني(-803هـ) 23

    392

    379

    صالح مفقوده

    أسامة حيقون 

     التناص في النقد العربي القديم

    24

    406

    393

    محمد الأمين مصدق 

     الآليات البلاغيّة الحجاجيّة في ضادية ابن زيدون

    25

     417  407  عبد الغني زمالي    استثمار مبدأ التدرّج في تعليميّة أنشطة اللغة العربيّة
    المرحلة الابتدائية – نموذجا-
    26

    435

    419

     أمیر مقدم متقی     بلاسم محسنيی 

    نفیسه دلقندی 

     إطلالة علی الاتجاه العرفاني لجبران وحافظ الشیرازی

    من خلال تجربتهما الأدبيّة ( دراسة مقارنة )

    27 
    458 437  محمد أكرم عربات

    LANGUAGE PROFICIENCY, GRADING, AND THE USE OF LEXICAL COLLOCATIONS IN ESSAY WRITINGS BY ALGERIAN EFL LEARNERS

    28
    477 459

    عبد الوهاب دخية

    إلهام جرادي

    LA PEDAGOGIE DE DECONSTRUCTION/RECONSTRUCTION ET LA LITTERATIE MEDIATIQUE-MULTIMODALE : LE LANGAGE CINEMATOGRAPHIQUE EN QUESTION

    29

    ©{2019} FLL.univ-biskra.dz. All Rights Reserved. Designed By Halima ouamane