توصيات خاصة بالنشر

جامعة محمد خيضر، بسكرة – الجزائر

مجلة كلية الآداب و اللغات

دورية دولية علمية محكمة

تصدرها كلية الآداب واللغات ، جامعة محمد خيضر، بسكرة – الجزائر

توصيات خاصة بالنشر

مجلة كلية الآداب واللغات تعني بنشر الدراسات الأصلية في مختلف المعارف الأدبية واللغويـة والإنسانية وتعتمد المقالات المكتوبة باللغة العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية، شريطة أن يلتزم أصحابها بالقواعد الآتية:        

1-    أن تتضمن الورقة الأولى العنوان الكامل للمقال، اسم الباحث، ورتبته العلمية، المؤسسة التي يعمل فيها (قسم-كلية- جامعة)، رقم الهاتف والفاكس، العنوان الإلكتروني .

2-    تقديم ملخص للمقال باللغات الثلاثة : عربية فرنسية انجليزية .

3-    أن تكون المادة العلمية المرسلة للنشر أصلية لم يسبق نشرها، ولم ترسل للنشر إلى جهة أخرى.

4-    أن تقدم المقالة مطبوعـة بحيث لا تتعدى(20) صفحة، بما في ذلك قائمـة المراجـع والهوامش، والجداول، وحجم الورقة(12- 19). مصحوبة بقرص مضغوط(CD) وفق برنامج( (Microsoft Word 2007

5-    أن يعتمد الباحث الأصول العلمية المتعارف عليها في إعداد االبحوث. وبخاصة فيما يتعلق بإثبات مصادر المعلومات، وتوثيق الاقتباسات.

6-    أن تكتب المادة العربية بخط Arabic Typesetting مقاس 18. والعنوان الرئيس مقاس 20، Gras، والعناوين الفرعية مقاس 18، Gras. أما المقالات المكتوبة بالفرنسية أو الإنجليزية فتكتب بخط Time New Roman مقاس 12 والعنوان يكون بحجم 12 Grasبحجم كبير ، والعنوين الفرعية بحجم 12 Grasmunscule.

7-    يرقم التهميش بطريقة آلية "Note de Fin " على أن تعرض في نهاية المقال بالترتيب الآتي: المؤلف، عنوان الكتاب أو المقال، الناشر، البلد، الطبعة، السنة، الصفحة.

8-     المقالات المرسلة إلى المجلة لا ترد إلى أصحابها سواء نشرت أم لم تنشر. وهي لا تعّبِر إلا عن رأي أصحابها.

9-    تخضع المقالات إلى تحكيم علمي سرِّي.

توجه المراسلات إلى السيد رئيس تحرير مجلة كلية الآداب و اللغات- جامعة بسكرة ص.ب 145 ق،ر- بسكرة 07000 الجزائر، الهاتف: 80-32-54-033، الفاكس: 00-32-54-033

الموقع الالكتروني:http://fll.univ-biskra.dz

البريد الالكتروني:عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.